What Does وظائف الموارد البشرية Mean?

Wiki Article



كما تستخدم إدارة الموارد البشرية العديد من التخصصات بما في ذلك علم النفس، وإدارة الأعمال، والتحليلات، وعلم الاجتماع لتحقيق أهداف المنظمة.

حمّل الآن المسار المهني لشهادات إدارة الموارد البشرية مجاناً من هنا.

التوافق والالتزام مع أنظمة العمل التوافق والالتزام مع أنظمة العمل

تمت الكتابة بواسطة: دانيه طعمه آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ٣١ أغسطس ٢٠٢٣ اقرأ أيضاً تعريف الحق

و على المستوى العام، فالموارد البشرية هي المسؤولة على الإشراف على قيادة المنظمة ووثقافتها. أيضا الموارد البشرية تتأكد من التزام العمالة بقوانين العمل، والتي تختلف حسب المنطقة الجغرافية. وغالبا ما تشرف أيضا على صحة وسلامة وأمن الموظفين. وفي حال رغب الموظفين بعقد تفاوض جماعي مع صاحب العمل وكانوا مخولين قانونيا لذلك، فإن الموارد البشرية تعتبر وسيط أساسي بين المنظمة وممثل الموظفين.

وبمتابعتنا في بكة لكافة المستجدات عن كثب، وبخبرتنا المديدة في مجال التدريب المهني، وبالتقنيات الإبداعية التي يُوظفها خبراؤنا في عملية التدريس والتدريب، نضمن لك دورة ثرية بالمعلومات من دون إغفال الجانب التدريبي العملي.

والذي بدوره تعيّن على المديرين التنفيذيين للموارد البشرية التفكير والعمل والمشاركة بشكل مختلف من حيث إدارة تحديات التوظيف.

ملف الموظف: جمع كل بيانات الموظفين وتنظيمها في ملفات شخصية لكل موظف كسجل تاريخي من لحظة تعيينه حتى تقاعده، تتضمن البيانات الشخصية والطوارئ، وتواريخ التعيين، الترقيات، النقل، وأي تغييرات في الحالة الوظيفية، وتخزينها في قاعدة بيانات مركزية يمكن الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.

يعمل موظفو الموارد البشرية مع مختلف المدراء في البحث والتخطيط والتدريب وتطوير ثقافة القوى العاملة لضمان التنفيذ الناجح لاستراتيجية كل ما تريد معرفته العمل.

التدريب: إدخال إجراءات العمل الجديدة أو المعدات الجديدة تتطلب التدريب. يمكن تقديم التدريب في المنزل أو السماح للموظفين بالانضمام إلى الندوات أو الفصول الدراسية.

كما أنهم يعملون دائمًا لتطوير مهارات الموظفين وتحسين أدائهم الوظيفي، إجراء استطلاعات الرأي، تقييم مدى فعالية التدريب، إنشاء أو طلب مواد تدريبية، الحفاظ على الميزانية، والاحتفاظ بالسجلات، وإجراء التقييمات.

تخطيط المستقبل الوظيفيّ للموظفين، بما فيها أنشطة التدريب والنّقل والترقية.

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا سياسة الخصوصية سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

 وهذه دلائل على إقبال كبير لهذا التخصص وتطّور كبير سيصب في انتشار أكبر في المستقبل، فقد نال هذا التخصص أهمية كبيرة لدى جميع الشركات. تضع الشركات والموظفون مطالب وتوقعات جديدة على قادة الموارد البشرية، مما يتطلب مهارات جديدة ونهجًا مناسب للعمل.

Report this wiki page